ثلاث طرق لمراقبة كمبيوتر شخص آخر بدون ان يعلم بذلك !

في بعض الأحيان قد ترغب في مراقبة كمبيوتر لشخص آخر بغية معرفة بعض الامور عن الاستعمال لهذا الجهاز ، لا اتحدث هنا عن الاختراق أو التجسس الرقمي الذي يعتبر جريمة جنائية بلا شك. لكن ما أقصده هنا هو مراقبة وتتبع كل ما يتم عمله في حاسوبك ما قد يكون حاسوب منزلي للعائلة أو حواسيب الموظفين لشركة ما ، أو حتى حاسوبك الخاص .اليوم اقترح عليك 3 طرق بسيطة وسهلة لمراقبة اي حاسوب حتى عن بعد !

1. Parental Control Tools
هذه الميزة موجودة في كل من ويندوز أو الماك كذلك ، تسمح لك هذه الخاصية من رصد المواقع والبرامج التي يتم استخدامه في الحاسوب ويمكنك منعها ، بل ويمكنك كذلك منع الوصول إلى بعض المكونات الاخرى كالكاميرا ، هذه الميزة مفيدة لك جدا وهي أسهل طريقة لمراقبة أنشطة أطفالك أو اخوانك الصغار على الانترنت .

 وسيلة سهلة لتتبع الأنشطة التي يقوم بها مستخدم الحاسوب المراقب . الجميل في هذا البرنامج هو امكانية تتبع أكثر من جهاز في آن واحد ، كما يوفر لك تقرير مفصل عن أنشطة المستخدم ، ويمكنك الوصول اليها عن طريق الانترنت ، ايضا البرنامج يمكنك اعداده لتبيهك في حالة استخدام برنامج أو موقع موجودة ضمن القائمة السوداء التي قمت باعدادها من قبل .

هو برنامج متقدم واحترافي ، يقوم بمراقبة اي حاسوب تريد أو عدة حواسيب في آن واحد ، يقوم البرنمج بأخذ لقطات للشاشة في كل 30 ثانية بناء على استخدام قائمة الكلمات المحددة سابقا . بمعنى انه عندما يقوم مثلا المستخدم بكتابة كلمة "المحترف" يقوم البرنامج بتصوير الشاشة بشكل تلقائي ! الاداة ترسل لك ترسل تقريرا تحليليا مفصلا لجميع أنشطة التي يقوم بها المستخدم في الجهاز ، كما يمكنك كذلك تفعيل ميزة تسجيل كل ما يتم كتابته على لوحة المفاتيح ، بما فيها كلمات المرور . ميزات البرنامج متعددة لكن السيء انه مدفوع لكن تستطيع ان تحمل النسخة التجربية من البرنامج !


إرسال تعليق
شكرا على تعليقك ❤