طريقة تفعيل الوضع الأمن زر F8 على ويندوز 10 و بسهولة

مرحبا بكم في موضوع جديد حيث اليوم سنتحدث عن خاصية و التي تعتبر من بين أهم الخواص على نظام الويندوز الا و هي خاصية الوضع الأمن او يصطلح عليها بالانجليزية Safe Mode و التي لا تضهر بشكل افتراضي على ويندوز 10 لدرجة ان البعض اعتقد ان مايكروسوفت تخلت عن هته الميزة على الويندوز 10!
فأول شيئ يجب ان تقوم به هو ادخال القرص المدمج الذي سبق و قمت بالاستعانة به في تثبيت الويندوز 10 على حاسوبك أو الـUsb مثلا ، ثم بعد ذلك تقوم باعادة تشغيل الجهاز و تدخل الى خاصية Boot و كأنك تعمل على فرمتة الجهاز .. على العموم ستنبثق لك النافدة الاولى بها اختيار اللغة او شيئ من هذا القبيل تتجاوزها و تنقر على Next و بالنافدة الموالية تنقر على Repair your computer كما هو مبين في الصورة :
ثم تختار الخيار الثاني و الذي هو Troubleshoot على الشاشة الزرقاء (أقصد الشاشة الزرقاء باللون الفاتح و ليس التي تتسب في تشنج الجهاز) ثم تنقر على Advanced options ثم بعد ذلك تفتح الـCMD عبر النقر على Command Prompt لفتح النافدة السوداء.
ثم تقوم بكتابة الأمر التالي : 'BCDEDIT /SET {DEFAULT} BOOTMENUPOLICY LEGACY' و تأكد الأمر عبر النقر على زر Enter كالعادة و لكي تتأكد بانه تم تفعيل الخاصة و بنجاح يجب ان تجد عبارة 'the operation completed successfully' هذه كنقطة.
و الأن سيكون بامكانك الولوج الى الموضع الأمن او Safe Mode على ويندوز 10 بسهولة و بدون الحاجة الى اي تعديلات في البيوس او التعديل من داخل النظام ، فصراحة في العديد من الأحيان قد يتعطل النظام و بالتالي فهته الخاصية هي التي ستكون الحل الوحيد من أجل انقاد ملفاتك الشخصية.
ملاحظة مهمة : ان أرد تعطيل الخاصية كل ما عليك هو القيام بنفس الخطوات التي سبق و قمنا بها و عند فتح الـCMD و كتابة السطر تقوم باستبدال 'LEGACY' بـ 'STANDARD' و سيتم تعطيل الوضع الأمن على الويندوز 10.
إرسال تعليق
شكرا على تعليقك ❤