جوجل تكشف عن أول حاسوب لوحي من صناعتها

جوجل تكشف عن أول حاسوب لوحي من صناعتها
كشفت شركة جوجل بالأمس على هامش فعاليتها الخاصة عن عدد من المستجدات و على رأسها هاتفي نيكسوس 5X و نيكسوس 6P بالإضافة إلى موعد إطلاق تحديث نظام أندرويد 6.0 Marshmallow الجديد، لكن الشركة كشفت كذلك عن أول حاسوب لوحي من صناعتها و يتعلق الأمر بـ Pixel C.

و من المعروف أن أجهزة جوجل من هواتف و حواسيب لوحية من طرازات نيكسوس تتكلف دائما بصناعتها شركات مختصة، حيث اختارت جوجل مثلا هذه السنة كل من الشركة الكورية الجنوبية إل جي و الشركة الصينية هواوي لصناعة هاتفي نيكسوس 5X و نيكسوس 6P، إلا أنها قدمت أحد مفاجئتها بالأمس حيث كشفت عن Pixel C و هو أول حاسوب لوحي من صناعة الشركة بشكل مباشر.


الحاسوب اللوحي الجديد سيأتي بشاشة بقياس 10 بوصات و معالج Tegra X1 من Nvidia بالإضافة إلى معالج للرسوميات من طراز Maxwell مع 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين داخلي  ما بين 32 و 64 جيغا و هيكل خارجي من الألمنيوم مع مدخل USB type-C، بالإضافة لذلك سيأتي الحاسوب اللوحي الجديد مع لوحة مفاتيح يتم تركيبها و تفكيكها حسب رغبة المستخدم و سيعمل الجهاز الجديد مع نظام أندرويد 6.0 Marshmallow.

و تعتزم جوجل تسويق حاسوبها اللوحي الجديد مقابل 499 دولارا بالنسبة لنسخة 32 جيغا و 599 دولارا بالنسبة لنسخة 64 جيغا دون نسيان لوحة المفاتيح بثمن 149 دولارا.



إرسال تعليق
شكرا على تعليقك ❤