حمل الآن البرنامج الذي يستعمله في الحديث اذكى عالم في العالم ستيفن هوكينج

إذا كنت لاتعرف من هو ستيفن هوكينج دفعدني اقدمه لك . ستيفن هوكينج شخص استثنائي فهو يعتبر أحد أذكى علماء الفيزياء النظرية ، كما انه ملحد ، ( نعم ذكرت ملحد لانني اعلم انه ستنصب عشرات التعليقات تقول إنه شخص ملحد ههه ) وبعيدا عن إلحاده فهذا الشخص رغم إعاقته الجسدية إلا انه صاحب عدة نظريات مهمة ، يمكن ان تتعرف عليه اكثر عبر هذا الرابط من ويكيبيديا :  ستيفن هوكينج 
حمل الآن البرنامج الذي يستعمله في الحديث اذكى عالم في العالم   ستيفن هوكينج
وكما تعلمون ستيفن هوكينج لايتحدث إلا عبر جهاز حاسوب يصاحبه معه في كرسيه المتحرك والمصمم خصيصا له ، كما ان النظام الصوتي الموجود في الحاسوب الذي يستطيع ان يحدد ملامح ستيفن هوكينج ومنها يحولها إلى كلام ، تم برمجته من طرف شركة ميكروسفت خصيصا . (شاهد الڤيديو اسفله للمزيد من التوضيح ) 
هذا البرنامج كان لوقت ليس ببعيد ، برنامج خاص فقط بالعالم ستيفن هوكينج ، لكن ليس بعد الان ، حيث تم طرحه للتحميل والإستخدام ويدعى ACAT ، حيث يمكن كذلك لمن يعانون من نفس اعراض ستيفن  اللجوء إليه . 

البرنامج بعد تحميله وتشغيله ، فإن التطبيق سيقترح عليك مجموعة من الكلمات من اجل نطقها ، طبعا فالمعاق لن يستطيع نطقها كما هي ولكن سيتمكن من تحريك شفتاه الاخيرة التي سيحدد من خلالها التطبيق بالإستناد إلى الكميرا الطريقة التي نطق بها الكلمة . 

في الحقيقة عملية نطق الكلمات ليست سهلة بالشكل الذي تتصوره ، فيجب ان تكون صبورا حتى تستطيع إعداد التطبيق وجعله متوافق مع الشخص المحتاج . لانه ستكون ملزم بالعديد من العمليات الاخرى ، يمكنك التعرف عليها كاملة مع طريقة الإستعمال من خلال هذا الرابط . ACAT documentation  اما إذا كنت تود تحميل التطبيق على الويندوز ، فمن هنا :

ACAT download
إرسال تعليق
شكرا على تعليقك ❤