شاب في 17 من عمره يكتشف ثغرتين في تطبيق واتس آب

شاب في 17 من عمره يكتشف ثغرتين في تطبيق واتس آب

نقلت عدد من المواقع و وسائل الإعلام عن اكتشاف شاب في 17 من عمره لثغرتين جديدتين على مستوى تطبيق المحادثة و التراسل الفوري " واتس آب "، و يأتي اكتشاف هذين الثغرتين و اللتين تستهدفان نسختي التطبيق المحمولة و على الويب بعد أيام قليلة من إطلاق هذه الأخيرة.


و نقل موقع " The Hacker News " أن الشاب Indrajeet Bhuyan " اندراجيت بويان " و هو في السابعة عشر من عمره تمكن من اكتشاف ثغرتين في تطبيق واتس آب الأولى في إصدار ويب و الذي أطلقته الشركة قبل أيام قليلة و الثانية في النسخة المخصصة للهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية.

و تسمح الثغرة الأولي على الحواسيب المكتبية و التي تسمى " Whatsapp Photo Privacy Bug " حسب اندراجيت بويان لأي مستخدم من أصحاب النية السيئة من الولوج إلى الصور الشخصية للمستخدم من دون أن يكون بالضرورة في قائمة الأصدقاء و حتى في حالة تغييره لإعدادات التطبيق إلى وضعية للأصدقاء فقط.


أما الثغرة الثانية و تحمل اسم " WhatsApp Web Photo Sync bug " فإنها تتعلق بالتزامن بين تطبيق واتس آب على الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية و بين هذا التطبيق في نسخته على الويب، حيث و في حالة حذف صورة ما من على الجهاز المحمول للمستخدم يمكنه دائما الولوج إليها في تطبيق واتس آب على حاسوبه المكتبي أو العكس.

إرسال تعليق
شكرا على تعليقك ❤